بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لماذ لا ننجح ياطلاب القعقاع
السبت 7 مايو - 14:14 من طرف Admin

» حسن وطرق التعامل مع الخدم
الإثنين 18 أبريل - 17:09 من طرف Admin

» فوائد التلاوه
الجمعة 15 أبريل - 12:57 من طرف شبــل الايمــــان

» طلب لابو عبد الرحمن
الخميس 31 مارس - 20:34 من طرف Admin

» رسالة شكر لــ
الخميس 31 مارس - 9:28 من طرف شبــل الايمــــان

» إنطلاقة مجلة الأسرة 23\4\1432
الإثنين 28 مارس - 14:25 من طرف Admin

» شبل العقيدة
السبت 26 مارس - 12:04 من طرف Admin

» موقع رائع للتسبيح
الجمعة 25 مارس - 12:32 من طرف شبل العقيدة

» التعاون يا قافلة الخير
الخميس 24 مارس - 15:01 من طرف شبــل الايمــــان

التبادل الاعلاني

الشات الكتابي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشات الكتابي

مُساهمة  شبــل الايمــــان في الخميس 9 ديسمبر - 18:40

( الشات الكتابي .. هل هو متعه .. أم متعه فضياع )

نبدأ أولا في الزوار لهذا الشات وبعدة أسأله ...

ماسبب وجودك بالشات ؟

هل أنت راضي عن الذي يحصل في الشات ؟

الا تلاحظ بأننا أعطينا الشات أكبر من حجمه ؟

.. حينما كنت في أحد الشاتات الكتابيه .. فوجدت اشخاص سألتهم .. لماذا أنتم في الشات .؟ وأكتشفت من الأجوبه أن الكل له سبب لوجوده في الشات ... البعض يقول إنه هنا لتغير الجو والكلام والضحك ، والبعض الأخر يقول أنه هنا للبحث عن التعارف ... لا نجهل هذا الشي ونعلم به ,, يقول أنه يدخل الشات الكتابي ليتعرف على فتاه ويطور علاقته بها ويقول بأن الفتاه لم تدخل الى هذا الشات الا لكي يُتعرف بها ويُكّون معها علاقه .. لا يدري بأنهم ضعيفات أو اغلبهم الضعيفات لا حول لهم ولا قوه .. بمجرد الكلام المعسول معهم والألفاظ الجميله الزائفه تسلم نفسها لانها حُرمت من هذه الاشياء ولم تسمعها وهذه أيضا مشكله , والبعض ايضا يقولون أنهم هنا للبحث عن المواضيع الجاده الهادفه وأنهم هنا لأبداء رأيهم فيما يحدث من حولهم في حياتهم ومشاركة الاراء مع الأشخاص ليصلو الى رأي صائب متفق عليه من الجميع .. ما أجملهم فعلا ولكنهم قلّه .. وللأسف نادراً ما نجدهم ...

وللأسف الشديد .. ما نرأه من المراقبين أو المسؤلين في هذه الدردشه أو المحادثه الكتابيه .. نجد أغلبهم يفعل ماتطلبه منه أي فتاه ولا يفعل مايطلبه منه رجل .. هل هذا يعتبر تفرقه .. نعم أنه كذالك .. ألم تسألو لماذا هو يفعل ذالك .؟ أ لأنه يريد القرب من الفتاه . أم لأنه يقول بأن الفتاه ضعيفه مهما كانت ويجب مساعدتها .. الجواب واضح أنتم جاوبوه ... أقولها وأنا كلي أحترام للعنصر النسائي في الشات .. أنهم أعطوكم أكبر من حجمكم لا تنكرون هذا الشي لأنكم تدركون بأنه صحيح ... الكل مهتم بك لأنك فتاه .. الكل يحاول ارضائك لأنك فتاه .. الكل يحاول التقرب منك لأنك فتاه .. الكل يعمل المستحيل لك لأنك فتاه ... ليس لانك شخص من الناس لا تنكرين هذا الشي .. أذهبي بنفسك .. وأدخلي للشات بأسم شاب أنظري ماذا يحدث لك . سوف تنصدمين في نفسك سوف تجدين بأن لا رغبة لأحد بمكالمتك .. نادر من تجدينه لا يفرق بينك بهذا النك وبنك الفتاه .. جربي أبدأي بالسلام تكلمي .. أنظري هل لك قبول مثلما كنت بنك الفتاه ... متأكد بأن هذا لن يحدث وسوف تتفاجأين حينما ترين النتيجه .. سوف تستنتجين بأن الشباب أعطاكم أكبر من حجمكم وأنكم لا تستحقون هذا كله مهما كنتم .. فالمحترم محترم لنفسه ، وقليل الأدب قلت أدبه على نفسه .. والشخص المهتم فيك والذي لا يرأى مثلك أحد ... أسأليه قولي له هل ترضى بأن أختك تدخل الشات .. سوف يكون جوابه لا .. وأن قال نعم فهو كاذب ... أتعرفين لماذا ؟ لأنه رأى مالا يتوقعه في الشات رأى الكل يبحث عن العلاقات لا يبحث عن الكلام والثقافه وتضيع الوقت في المتعه والضحك .. لا بل يبحث عن فتاه ليتعرف بها وتصبح ملكه .. والفتاه التي تنساق الى الكلام الجميل لا نلومها فالمرأه حساسه وهذا شي لا ننكره فالكلام الجميل يؤثر عليها .. ولكن حينما الكلام الجميل يضيعها .. نقف هنا أتعلمون بأن هذه الفتاه بريئه ضعيفه .. مما تقولونه . نعم الكل يفكر بأنها لم تدخل هنا الا لتكوين العلاقات وغيره من الأمور ألخ ألخ .... لكن هي تدخل لكي تستمتع وتضيع وقتها وحينما تسمع الكلام الجميل يميل قلبها أتعلمون بأن السبب هم أهلها .. أنت وأنا وهو وغيرنا من الناس لماذا لا تقول لأختك الكلام الجميل لماذا لا تحسسها بحنان الأخوه ولماذا الأب والأم لا يفعلون ذالك .. هي لم تتعود على الكلام الجميل منذ أن كانت صغيره فيؤثر عليها حينما تكبر .. لو أنها سمعت هذا الكلام وتعودت عليه من أهلها لم تنساق أليه حينما تقوله أنت .. فلا نظلمها لشيء ليست مخطئه فيه بل ننصحها عنه ..

وأتعلمون الأن بأن معظم الشاتات أو المحادثات الكتابيه الأن صغار في السن .. نعم معظمهم صغار في السن لا تتراوح أعمارهم بين الـ 18 سنه ألى الـ 14 سنه .. أيعقل هذا كيف سمحو لهم أهلهم بالدخول الى الشات .. أو أين أهلهم عنهم .. تقول لي لا يعلمون .. هذا خطأ أنهم يعلمون وراضون .. الأن الأب يشتري الجهاز لأبنه ويوفر له الأنترنت . حين تسأله لماذا فهو صغير يقول لك .. أوفر له هذه الاشياء فلا يخرج ألى الشارع ويتعلم الالفاظ السيئه ويتعلم قلة الأدب .. هذا كلامه لكنه مخطأ .. الأن الشات للأسف أقبح من الشارع وفيه ألفاظ أكبر من ألفاظ الشارع وفيه أناس بجيحين قد لا تجدهم ايضا حتى في الشارع ... فالولد الصغير حينما يدخل ليرى هذه الأشياء .. من كلام وقح وخبيث الى فكر منحط وغبي ينساق الى هذه الأمور بكل سهوله أولا . لصغر عقله . وثانيا لجلوسه الطويل أمام هذه الشاشه لمتابعة هذه الالفاظ وهذا الكلام ... أتعلمون ماذا أرى ,,, أرى بأن الشارع افظل من الشات للذي يود أن يترك أبنه فيه .. لكثرة قلة الأدب والوقاحه وأنتشار الأمور الفاسده فيه .. التي لا يجدها الابن في الشارع .. أيه الأب أترك أبنك في الشارع وراقبه .. وأنظر ماذا يرى وماذا يفعل ... وكذالك أتركه في الشات وراقبه ... حينها سوف تتفاجأ بأن الشارع أخف من الشات .. ونحن ايضا لا نجد الأن في الشات الا الأطفال صغار السن المنحرفين إو الذي كان الشات سبب أنحرافهم لصغر عقلهم .. فأثر عليهم وبين لهم أنهم على صواب ولكنهم مخطئين

وأيضا نجد في كل شات روم أو غرفه بأسم ( ذب × ذب ) ماهذا الأسم نرأه لكن لا نفهمه هل هو الحريه في الكلام أم الضياع والسيئات .. نعم سيئات لأنه مليء بالسب والكلام الفاضح من كلام في الشرف وكلام في الأهل .. ونأسف بأن هذا الشي يحدث فعلا وهو يعتمد على السرعه لكي تكون الأقوى بينهم ؟ بطيء محترم أفظل من سريع وقح .. أريد أن أوجّـه للشخص الذي يقوم بهذه الأشياء .. هل إنت فعلا راض عم تعمل ؟ تسب وتشتم ولا تبالي نعم لا تبالي من الأشخاص وتعتقد أنك الأقوى بينهم .. لكن فكر في حسناتك فكر في السيئات التي سوف تأتيك بسبب كلام ليس له داع والسب الذي يعود عليك في النهايه قل لي ؟ أم تفكر بأنك حينما تسب وتطعن في شرف شخص أن هذا السب يعود ألى شرفك أنت .. أترضى بأن يتكلم أحد على أمك وأختك ؟ مؤكد أنك لا ترضى هذا الشي فلماذا تتكلم أنت به .. الأنسان لا بد أن يفكر بهذا الشي من جميع النواحي .. لماذا لا تستفيد من سرعتك هذه بالنقاش الجاد الهادف .. الذي لا يضيع الوقت فيه .. مهما طال , لأنك سوف تستفيد من أشخاص هناك لما عندهم من معلومات وسوف تفيدهم بما عندك أنت ... ليس بأن تدخل المحادثه الكتابيه لكي تأخذ ذنب .. سيئه .. ترتكب معصيه .. جرب بنفسك جرب النقاش الجاد .. أذا لم تجده أكثر متعه مما أنت عليه .. واذا لم تجده أكثر فائده مما أنت عليه ..

ومن الأمور التي لا يجب السكوت عليها أنتشار بعض النكات التي لا نود بأن يستمر أنتشارها ولكنها للأسف موجوده هذه النكات الي لا يمكن أحد بأنه ينكر أنها غير موجوده وللأسف بكثره بعد وأسأل الي يدخل بهذه النكات أي مرحله من مراحل التخلف وصلتو لهذه الدرجه وصل فيكم الأنحطاط لأستخدام الشات في الوسائل التي لا يتشرف بها اي مكان في النهايه ولا أريد الأطاله عليكم لكي لا تملو من هذا الموضوع ولكن يجب أن نقف عنده ونحاول معالجته .. وأرجو أن أكون عملت مايجب علي وتكلمت بما هو صحيح وأريد أن أسألكم سؤال ... إين أنتم من هذا الذي يحصل كله ؟
[u]
avatar
شبــل الايمــــان

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 09/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى